Nouvelles | News | الأخبار

زيارة رئيس حزب الكتائب اللبنانية الشيخ سامي الجميّل لتهنئة المجلس العام الجديدل

استقبل قدس الأباتي مارون أبو جوده الرئيس العام للرهبانية الأنطونية المارونية، رئيس حزب الكتائب اللبنانية الشيخ سامي الجميّل الذي أتى لتهنئة المجلس العام الجديد بمرافقة سعادة النائب فادي الهبر والسيّد نجيب أبو عاصي في دير مار روكز – الدكوانة يوم الخميس 14 كانون الأول 2017 بحضور النائب العام الأب انطوان عوكر والأب المدبّر جوزف بو رعد وأمين السرّ العام الأب غسّان نصر وأمين السرّ الخاص الأب طوني أبو يمّين ومساعد القيّم العام الأب اسكندر شهوان.
تضمّن اللقاء كلمة للأب العام عبّر فيها عن إنفتاح الرهبانيّة الأنطونيّة على كافة مكوّنات المجتمع من أحزاب وجمعيّات لأنّها ضمن الكنيسة الشاملة التي تحتضن الجميع. وأنّها على تعاون مع الجميع ضمن مصلحة الخير العام والوطن.
كان ردّ الشيخ سامي الجميّل أنّهم على صداقة وطيدة مع الرهبانيات والكنيسة وأنّه على تواصل دائم مع السلطة الكنسية لدعم الوجود المسيحي في لبنان. وأعرب عن حبّه وتقديره لرسالة الرهبانيّة الأنطونيّة وشدّد على أهمية دورها الروحي والتربوي والإجتماعي في لبنان وفي بلاد الإنتشار والإغتراب. وكان التشديد الأهم من قِبَل قدس الأب العام على لقاء الأحزاب المسيحيّة والتكتّل والتعاون في سبيل مصلحة البلد.