Nouvelles | News | الأخبار

الأب جاك الكك الأنطوني يشارك في أعمال قمة عالمية للعمل الإنساني

شارك الأب جاك الكك الأنطوني في أعمال أول قمة عالمية للعمل الإنساني بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إسطنبول – تركيا بتاريخ 23-24 أيار 2016. وقد اشترك الأب جاك الكك في الجلسة المخصصة للتباحث في دور المنظمات الدينية في العمل الإنساني والتي شدد فيها المجتمعون على ضرورة تطوير هذا القطاع باعتبار أن المنظمات الدينية هي الأكثر قُربًا من الشعوب والأكثر تأثيرًا عليهم.
كما شارك أيضًا في الجلسة المخصصة للتعليم والتربية والتي أفضت إلى تأسيس صندوق دولي موحَّد في خدمة التعليم إبان الأزمات (الطبيعية منها والسياسية) وقد بلغت قيمة التبرعات لهذا الصندوق في الجلسة المذكورة 190 مليون دولار.
وكان للأب جاك الكك العديد من اللقاءات الجانبية على هامش القمة شملت وزير التربية والتعليم العالي في لبنان "الياس بو صعب" والنائب في مجلس الشيوخ الفرنسي ووزير الدولة الفرنسية لشؤون التنمية "أندريه فاليني" ونائب الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة المجازر "أداما ديانغ" ورئيس وزراء بريطانيا السابق "غوردن براون" ووزير الخارجية للمملكة العربية السعودية "عادل بن أحمد الجبير" ونائب وزير الخارجية لدولة إيطاليا "ماريو جيرو" وسفير دولة إيطاليا في تركيا "لويجي ماتيولو" وممثل الطائفة الهندوسية.